|

الكنس الآلي يزيح 13390 طناً من الأتربة من شوارع الطائف 

الكاتب : الحدث 2022-12-21 04:08:39

سليمان المعلوي - الطائف 
 
قامت أمانة الطائف بإزالة 13390طناً من الأتربة التي جرفتها الأمطار والسيول إلى شوارع المدينة خلال الفترة الماضية، واستخدمت الأمانة آليات وسيارات الكنس الآلي للمحاور والطرق الرئيسية، بالإضافة إلى الكنس اليدوي عن طريق عمالة النظافة بالمواقع التي تجمعت بها الأتربة داخل المدينة بعد شفط التجمعات المائية.  

وتابعت الأمانة أعمال احتواء آثار الأمطار التي تشهدها المحافظة في الضواحي والمراكز التابعة، وتعمل فرق الأمطار والسيول في الميدان مع دعم جهود العمالة لنظافة الشوارع، وسيرت الأمانة فرق راكبة وراجلة لإزالة الأتربة التي تؤثر على الحركة المرورية. 

ومن جهتها قامت الإدارة العامة للتشغيل والصيانة بدعم أعمال الصيانة لشبكات تصريف مياه السيول بأنحاء المحافظة، وضمان إزالة كافة معيقات التدفق المائي في شبكة التصريف، وقد وضعت الأمانة كافة فرق وآليات الأمطار والسيول على أهبة الاستعداد لمواجهة أي حالة مطرية مقبلة. 

وتأتي أعمال الكنس الآلي للشوارع ضمن جهود حملة تحسين المشهد الحضري، والقضاء على مظاهر التشوه البصري، تحقيقا لأنسنة المدينة وتحسين جودة الحياة، وقد باشرت فرق النظافة بالأمانة كافة البلاغات الواردة من المواطنين والمقيمين من خلال تطبيق بلدي (صور وأرسل)، التي تستهدف تمكين أفراد المجتمع وإشراكهم في المساهمة في تحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري.